فيلم “قارئ الرسالة”.. عندما تنجح في إنتاج عمل مميز وإيصال الرسالة في أقل من 30 دقيقة!

جلست منذ بضعة أيام لمشاهدة فيلم في فترة السهرة، وبسبب ما كنت أشعر به من إرهاق ونعاس، قررت البحث عن فيلم قصير ما أمكن وذو تقييم جيد لكي لا أنام في منتصف الطريق إلى النهاية 😄 فوجدت ضالتي في فيلم قصير اسمه “قارئ الرسالة The Letter Reader” من إنتاج عام 2019، فكان بحق خياراً جيداً لجودة إنتاجه وروعة أداء الممثلين من جهة، وطرافة الفكرة التي عالجها من جهة أخرى!
الفيلم جنوب أفريقي ويتكلم الممثلون فيه لغة الزولو (مع ترجمة للإنجليزية أو العربية)، ولا يتعدى زمنه مع شارتي المقدمة والخاتمة أكثر من 29 دقيقة! ولكنه نجح في هذا الزمن القصير في معالجة ظاهرة شائعة جداً، أو على الأقل تسليط الضوء عليها، وهي وقوع المراهقين في حب نساء يكبرونهم بسنوات كثيرة.. حتى لو كُنّ متزوجات ولا يُظهرن أي اهتمام بأولئك الصبية المراهقين!
تدور أحداث الفيلم في قرية نائية بجنوب أفريقيا، يجهل معظم أهلها القراءة والكتابة، ثم يأتي إلى القرية صبي مراهق مُقيم في العاصمة جوهانزبورغ في زيارة قصيرة لمنزل جدته. وبحكم امتلاك هذه الجدة لدكان بقالة، فإن جميع الرسائل التي ترد إلى سُكان القرية تُحوَّل إلى هذه الدكان لتسليمها إلى أصحابها، وهنا تُناط بالطفل مهمة جديدة هي قراءة الرسائل لأصحابها لأنه الوحيد القادر على ذلك!
من بين تلك الرسائل، كانت رسالة موجهة إلى إحدى القرويات من زوجها الغائب منذ بضعة أشهر في العاصمة بحثاً عن عمل.. لتبدأ الحكاية من هنا، وتتصاعد الحبكة الذكية حتى تنتهي بشكل لطيف وغير متوقع في نهاية الفيلم!
الفيلم ممتع جداً، وتكمن أهميته كما أسلفت في تناول فكرة غير مطروقة عموماً في الأعمال السينمائية. يمكن بشكل ما تصنيف الفيلم تحت فئة الأفلام العائلية (7 سنوات فما فوق حسب تصنيف نتفلكس، رغم أنه ليس مخصصاً للأطفال بأي حال)، وهو بالمختصر، فيلم مبتكر يستحق المشاهدة بكل تأكيد!

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s