مسلسل Unbelievable.. قصة واقعية في قالب سينمائي رائع.. والكثير من العِبر والعَبرات

انتهيت أمس من مشاهدة المسلسل البوليسي Unbelievable، وهو مسلسل قصير مكون من ثمان حلقات، مُقتبس عن قصة حقيقية جرت أحداثها في ولايتي واشنطن وكولورادو الأمريكيتين في الفترة بين عامي 2008-2011. يتناول المسلسل تحقيقات بوليسية تحاول الربط بين عدة قضايا اغتصاب حدثت في أوقات متقاربة وأماكن متباعدة، ويجمعها سيناريو متطابق، وتسعى هذه التحقيقات للكشف عن الجاني أو الجناة المتورطين.


أعتقد أن هذا العمل التلفزيوني يمكن اعتباره عملاً استثنائياً يستحق المتابعة بقوة.. لماذا؟

1- يؤكد المُسلسل على فكرة أن قضايا النساء ينبغي أن تُعالج ويُنظر لها من وجهة نظر النساء. فالرجال كثيراً ما يُغفلون التفاصيل، ولا يفهمون مشاعر وأحاسيس المرأة، وهو ما يجعلهم أقل اكتراثاً، وقد يدفعهم لاتخاذ أحكام خاطئة ومُجحفة بحق المرأة.
2- يُعالج المُسلسل هذه الفكرة بطريقة إبداعية رائعة، فأدوار البطولة في المُسلسل جميعها لممثلات، ومُعظم حواراته بين ممثلات.. وقضيته الرئيسية هي الاغتصاب (الجريمة الأكثر إيلاماً بحق المرأة)، مما يجعل هذا العمل سفيراً حقيقياً لقضايا المرأة، بعيداً عن تفاهات وحماقات “النسويات”.
3- يؤكد المُسلسل على أهمية الدافع والمُحرك في الوصول إلى أي هدف.. فإذا أردت إنجاز شيء ما، فأول ما ينبغي عليك فعله هو إيجاد الدافع القوي لإنجازه، وأن إيمانك الصادق بقضية ما، هو العامل الأقوى للكفاح في سبيلها، وكل ما عدا ذلك عوامل فرعية مُساعدة.
4- مستوى الصدق في أداء الممثلين رائع جداً.. وخاصة بطلتي المُسلسل، الممثلة كايتلين ديفر (في دور الضحية ماري) والممثلة الأسترالية ميريت ويفر (في دور المحققة دوفال)، كما أن البراعة في تصوير المشاهد وإضاءتها وإخراجها ملفت للنظر.
5- يزخر المُسلسل بحوارات هامة جداً بعيداً عن فكرته الرئيسية.. ولعل أهمها كانت بين المحققة دوفال (المُتدينة) والمُحققة غريس (اللادينية) اللتان جمعتهما القضية وأصبحتا صديقتين مقربتين جداً من بعضهما. ورغم احتواء الحوار أحياناً على عبارات فجة جداً قد تثير حفيظة البعض، إلا أنني اقتبست منه عبارات ستبقى في ذاكرتي للأبد.

بقي أن أقول بأن المسلسل من إنتاج نتفلكس 2019، وقد بدأ عرضه على شبكتها منذ أسبوعين فقط، وحاز على تقييم 8.6 على موقع IMDB وتقييم 96% على موقع Rotten Tomatoes.


ختاماً أقول.. الشكر موصول لصديقي العزيز شهاب الدمشقي لترشيح هذا العمل الرائع للمشاهدة.. دُمت ذخراً لنا يا صديق، وحصتك من البوشار محفوظة 😄👌

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s