مسلسل تشرنوبل.. الاقتباس الأكثر أهمية

أكملت يوم أمس مشاهدة المسلسل الأيقوني القصير #تشرنوبل، ولعله بالفعل يستحق كل الاهتمام الذي أولي له، والتقييم المرتفع الذي حازه.
المسلسل، وبحسب آراء المختصين، أقرب ما يكون إلى فيلم وثائقي يقدم معلومات دقيقة محايدة عن الكارثة النووية الأسوأ في العالم حتى الآن والتي أودت بحياة آلاف البشر، وذلك بلغة بسيطة، وفي إطار درامي مشوق بعيد كل البعد عن الشخصنة أو البروباغاندا أو الحبكات الخيالية. فالوقائع بحد ذاتها كانت تحمل من الدراما والأسى ما يكفي، ولا تحتاج لأي تضخيم أو مبالغة.
لا أدري إن كان الوقت سيسعفني لكتابة تحليل أعمق حول هذا المسلسل الملحمي، ولكن الاقتباس الأهم الذي خرجت به، هو عبارة قالها العالم النووي “فاليري ليغاسوف” في أثناء إدلائه بشهادته أمام المحكمة السوفيتية: “كل كذبة نكذبها هي دَين ندين به للحقيقة. عاجلاً أم آجلاً سوف يتم سداد هذا الدَين“.
أنصح بمشاهدة المسلسل بقوة. . ربما لاستقراء المصير الذي ينتظر أوطاننا وشعوبنا في ظل الكذب والدجل الممنهج الذي نعيشه ونتنفسه يومياً.. سواءً كان مصدره الآخرون، أو قناعاتنا الزائفة.
دمتم بخير.

فكرتان اثنتان على ”مسلسل تشرنوبل.. الاقتباس الأكثر أهمية

  1. كم من الديون تكبدتها البشرية من كذبات نظام عالمي متغطرس، يجب علينا و على الأجيال البشرية القادمة سدادها !!

    إعجاب

    1. ممكن.. ولكن ما بوسعنا فعله حقاً هو الصدق مع أنفسنا حتى نسدد الديون المتراكمة علينا عبر مئات السنين تقسيطاً، ولا نجد أنفسنا مضطرين لسدادها دفعة واحدة من أرواحنا وسعادتنا.

      إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s